كل حاجه عن قرية تونس الفيوم

كل حاجه عن قرية تونس الفيوم

قرية تونس
هي قرية تبعد 50 كم فقط عن الفيوم وتتبعها، القرية صغيرة وذات عدد محدود من المنازل ولكن كلها على طراز واحد من البناء والتنسيق حتى تشعر إنك في قرية أجنبية منظمة ذات ملامح شرقية.
هناك مساحات كبيرة خضراء فقد سميت القرية باسم تونس نظرًا لتشجيرها وخضارها المميز الذي جعلها في مقارنة مع مدينة تونس، فهناك ستجد مساحات خضراء منسقة وحدائق للتجول والنزهة بين الأشجار وخاصة أشجار الزيتون، يمكنك قضاء يوم في النزهة واللعب والهدوء والاستمتاع بلخضرا والهواء.
تشتهر قرية تونس بصناعة الخزف المميز، مئات من الأشكال والألوان من التحف والأواني، فمن الصعب أن تذهب إلى هناك دون المرور على مدرسة الخزف
هناك بحيرة وشلالات.. عوم أو أركب مركب وأتبسط
أركب خيل أو شاهد العروض الممتعة
في قرية تونس العديد من الأماكن التي تقدم عروض سفاري ممتعة من التخييم والشواء والرقص البدوي والتنورة وغيرها من العروض، عندما تذهب لهناك وتسأل عن أيفيلين بوريه ستجد الجميع يعرفها فهي السيدة السويسرية التي جاءت للقرية في الستينات فوجدتها قرية فقيرة وبسيطة ولكنها وقعت في غرامها، كانت زوجة للشاعر الشهير سيد حجاب آنذاك، ولكنها قررت أن تعيش في القرية حتى بعد طلاقها منه، طلت تعيش هي وطفليها من زوجها الأجنبي السابق في الفيوم.
بدأت تخطط لتوحيد المنازل الطينية في أشكال خزفية مبدعة، وأنشأت مدرسة لتعليم فن الخزف للأطفال والكبار، وهكذا يومًا بعد يوم تحولت القرية لواجهة سياحية مميزة
طيب هسكن فين هناك
هناك خيارات واسعة هناك فيمكن تأجير منزل أو فيلا صغيرة أو شالية على البحيرة، كذلك يمكنك أن تسكن في فنادق على أعلى مستوى يتميز بعضها بالرفاهية والأخر بتأكيد على الطابع الشرقي المميز لتكتمل الصورة المبدعة للرحلة.
يمكنك حجز الفنادق أو الشاليهات أونلاين من أجل رحلتك المميزة، كما تتوافر عشرات العروض لرحلات اليوم الواحد إلى القرية إذا أردت الذهاب دون مبيت.

قبل ما تتفرج علي الصور بنرشحلك المكان ده
خروجة جزيره هيسا بأسوان

وسم : /

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*